منتديات شباب الرياض net



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افكار لمنزل معطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوين



عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 14/07/2016

مُساهمةموضوع: افكار لمنزل معطر   الأحد أكتوبر 22, 2017 5:05 am

افكار لمنزل معطر
 
هل تقفين متسائلة عقب كل مرة تقومين فيها بتنظيف المنزل وترتيبه بأن هناك شيئاً ما ينقصه؟
 
قد يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا ولكن ينقصه الهواء المنعش والرائحة العطرة التي تكسبه جمالًا وتزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
يجب أن تعلمي أن استخدام معطرات الهواء التجارية للتخلص من الروائح الكريهة سوف تزيد من الأمر سوءًا، خاصة إذا لم يتم التخلص من الروائح غير المحببة أولًا وتجديد الهواء بالمنزل.
 
 
 
اقرئي أيضًا: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
 
 
أثبتت الدراسات العلمية أن الروائح المنعشة داخل المنزل تحسن مزاج جميع أفراد الأسرة وتقلل من الشعور بالتوتر، مثل روائح نسيم البحر والبابونج والينسون التي تخلق جواً من الاسترخاء وتُساعد  على النوم الهادئ، أما رائحة خشب الصندل والياسمين وزهر البرتقال فتحتوي على روائح عطرية منعشة تحفّز الهرمونات وتثير المشاعر الدفينة، في حين أن رائحة اللافندر تساعد على التخلص من الشعور بالتوتر .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها لكِ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كي تجعلي منزلك واحة للاسترخاء والراحة، تفوح منه رائحة منعشة عطرة بعيدًا عن الآثار الضارة لمعطرات الجو:
 
تهوية المنزل:
 
ويفضّل قبل تعطير المنزل تهويته لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً؛ لتجديد الهواء عن طريق فتح النوافذ لعمل تيار حتى في فصل الشتاء الذي عادة ما يكثر إغلاق النوافذ لفترات طويلة هربًا من برد الشتاء، مما يُسبب روائح غير محببة فضلًا عن المخاطر الصحية الأخرى. لذا يجب أن تقوم كل سيّدة بتهوية بيتها في الصباح الباكر وفي جميع الفصول؛ لتحافظ على صحتها وصحة أفراد عائلتها.
 
احرصي على ترك سنتيمتر واحد من النافذة مفتوحاً في فصل الشتاء خلال النّوم، كما يُفضل أن تبقي نافذة المطبخ مفتوحة قليلاً؛ لتسمح بمرور الهواء إلى كل أرجاء المنزل.
 
 

اسعار شركات نقل العفش بالدمام

البخور:
 
وهو أشهر وأقدم طرق التعطير في الدول العربية، وهي عطور طبيعية ذات روائح جميلة تفوح عند إشعالها على هيئة دخان، وعادة ما تكون رائحة البخور مستخلصة من العود أو المسك أو خليط من الفواكه أو الزهور، وهو متوفر على هيئة بودرة أو أعواد خشبية .
 
زراعة النباتات العطرية:
 
ازرعي النباتات والأعشاب العطرية المفضلة لديك؛ فهي تضفي شكلًا جماليًا لمنزلك وتنقي الهواء، وهناك أنواع كثيرة وجميلة مثل الريحان والنعناع وغيرهما من الأعشاب العطرية التي يمكن زرعها في المطبخ أو غرفة الجلوس، أو يمكن اختيار بعض النباتات المزهرة مثل الفل والياسمين والورود، وهي ذات ألوان جميلة وروائح عطرة محببة مهدئة للأعصاب.
 
 
 
اقرئي أيضًا  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
 
 
الشموع المعطرة:
 
وهي منتشرة في الأسواق بأسعار زهيدة وبأشكال جميلة وروائح متعددة، تفوح منها الروائح الجميلة عند إشعالها، وتعطي شكلاً جميلاً للمنزل.
 
قشور الحمضيات:
 
استخدمي قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات في تعطير منزلك عن طريق غليها على النار مع الماء، ويمكنك إضافة القرنفل أو القرفة وتركها لبضع دقائق على النار حتى تنتشر الرائحة في أرجاء المنزل.

شركات شحن من السعودية الى قطر

الزيوت العطرية:
 
أحضري وعاء به ماء ساخن جدًا وأضيفي له بضع نقاط من الزيت العطري، مثل زيت اللافندر، وضعي الوعاء في الغرفة التي تريدين تعطيرها، وسوف تنتشر منه الرائحة الجميلة، أو ضعي بضع قطرات من اللافندر مع الماء في زجاجة رذاذ، واستخدميها مع الأثاث والسجاد؛ لإضفاء رائحة مميزة على المنزل. كما يمكنك استخدام أكثر من نوع وتخصيص عطر معين لكل غرفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:// https://khalejmovers.com
 
افكار لمنزل معطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الرياض net :: الرئيسيه-
انتقل الى: