منتديات شباب الرياض net



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاكل محبس الروائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوين



عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 14/07/2016

مُساهمةموضوع: مشاكل محبس الروائح   الأحد مارس 26, 2017 3:32 am

مشاكل محبس الروائح

تعتبر محابس الروائح هو الجزء الشغال فى نظام الصرف وهى تظل ممتلئة دائما بقدر مناسب من الماء حتى تمنع دخول غازات المجرور السامة والصادرة من ماسورة الصرف إلى المنازل ... ولسوء الحظ فإنه نظرا لطبيعة الشكل العام ووظيفة هذه المحابس نرى أنها كثيرا ما تكون أول جزء فى شبكة السباكة يتعرض للإنسداد أو تسرب الماء.

عند حدوث تسرب من محبس الروائح فقد يكون السبب واحدا مما يلى:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وجود تركيبات صدئة أو متآكلة.
قد تلاحظ وجود عوائق فى محبس الروائح, وعند قيامك بإجراء محاولات لتسليكها ينتابك الشك فى وجود تعاظم للمواد المعدنية المتراكمة داخل محبس الروائح.
فى كلتا الحالتين السابقتين, فإن الحل الوحيد هو تركيب محبس روائح (سيفون) جديد ومن المحتمل ظهور الحاجة لتركيب ذيل (ملحق) جديد للماسورة.  توجد محابس الروائح فى أشكال وأحجام محددة (تعتبر المحابس شكل P  ذات الأنماط الدوارة هى اشهر أنواعها) ويتم ربط أجزائها بمجموعة من الوصلات المنزلقة, ومحبس الروائح النموذج S  يوجد بكثرة فى المنازل القديمة - أما النموذج P فهو الأكثر شيوعا الآن لأنه يأخذ حجما أقل, علاوة على مظهره الذى يفوق النموذج S.
ويفضل الاستعانة بافضل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للتخلص من هذه المشاكل
ومحابس الروائح تصنع من معادن مختلفة فقد تكون من النحاس, الصلب المجلفن, البلاستيك وتعتبر محابس الروائح المطلية بالكروم أكثرها تكلفة ولكنها أطولها عمرا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تنبيه هام
قبل البدء بأى عمل أغلق المحابس المخصصة لمنطقة العمل أو صمام الفصل الرئيسى, ثم  افتح الصنبور فترة كافية لتصريف المياه المتبقية فى المواسير.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تغيير محبس الروائح P:
تباع محابس الروائح فى الأسواق كوحدة كاملة ومعها الوردات الخاصة بها وكذا الوصلات المقلوظة والوصلات نفسها.
ويجب وضع جردل أو وعاء فارغ تحت محبس الروائح القديم والمراد التخلص منه قبل الشروع فى العمل, وبعدها نبدأ فى حل سدادة فتحة التنظيف فى حالة تواجدها ومحابس الروائح, إما أن تكون ثابتة على شكل حرف P, وهى عبارة عن طول مستمر من الماسورة على شكل حرف P أو تتكون من جزء منحن على شكل حرف ل ثم كوع يكونان معا شكل حرف P.

وفى كلتا الحالتين يقوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] باستخدام  مفتاحا مغلفا بشريط لاصق, فى حل الوصلات التى تربط محبس الروائح من النوع الثابت P  إلى كل من الذيل وماسورة الصرف والتى تصل محبس الروائح الدوار (انحناء على شكل حرف ل) إلى كوع المرفقى. ويقوم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بخلع  محبس الروائح من مكانه.  ولوصل محبس روائح من النموذج P ركب الوصلات والوردات الجديدة على أن يكون التركيب فوق ذيل البالوعة - أوصل ماسورة الصرف والوصلة المرفقية, غط حلازون ماسورة الصرف بمركب كيماوى لحشو المواسيرو ثم اربط الوصلة المرفقية (الكوع). ضع محبس الروائح فى مكانه, ثم ثبت الوصلات عند النهايتين بواسطة اليد ... استخدم المفتاح الملفوف عليه شريط لاصق لإحكام الربط ... لاحظ فى أثناء عملية التثبيت والربط المحافظة على جسم الوصلات والوردات حتى لا تتلف بتأثير أسنان المفتاح.  أعد فتح الصمام, ثم افحص كل التوصيلات للتأكد من عدم وجود تسرب للماء.

وان كنت تحتاج الى شراء افضل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بارخص الاسعار اتصل بنا الان لاننا نوفر افضل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ولدينا ايضا امهر 
منقول من : كتاب السباكة طرق الإصلاح  والتركيب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:// https://khalejmovers.com
 
مشاكل محبس الروائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الرياض net :: الرئيسيه-
انتقل الى: